الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الهلالي في حواره مع "الجمهورية":مجموعات التقوية ب "الثانوية العامة" ب 60 جنيهاً في الشهر .. محاربة الدروس الخصوصية أكبر التحديات التي نواجهها.. وسنقضي عليها

المصدر: جريدة الجمهورية 26/9/2016

أشرف عبداللطيف

أكد د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ل "الجمهورية" أن أكبر التحديات التي يواجهها حاليا هي مافيا الدروس الخصوصية وهي الظاهرة الخطيرة التي تهدد العملية التعليمية وإطلاق مجموعات التقوية بالمدارس لمواجهتها وعن كيفية مواجهة الدروس الخصوصية؟ قال إنه تم إطلاق مبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية" للعام الدراسي والتي تهدف لتحسين المستوي العلمي في جميع المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية وجعل المدرسة أكثر جذبا وحمايتهم من بعض الانحرافات التي تتم في بعض الأماكن التي يمارس فيها الدروس الخصوصية خارج نطاق المدرسة وتستهدف المبادرة كافة طلاب المراحل التعليمية "الابتدائية. الإعدادية. والثانوية والفني" وتطوير النمط الحالي من الامتحانات. والتركيز علي تنفيذ امتحانات تتناول مهارات التفكير والبحث وإنشاء بنوك أسئلة مطورة والمناهج التفاعلية علي البوابة الإلكترونية للوزارة والتوسع في الامتحانات التجريبية خصوصا في الشهادات العامة.

 أوضح "الهلالي" أن سيتم تفعيل هذه المجموعات باستخدام المعلمين المتميزين بكل مدرسة والمناهج التفاعلية والاختبارات الشهرية لقياس المستوي وأن أسعارها لن تتجاوز ال 60 جنيها في الشهر ل 8 حصص والمدرس سيحصل علي 90% من المبلغ و10% المتبقية حول الحضور والانصراف أكد الوزير أننا سنطبق القانون بكل دقة بحيث سيتم تحويل الطالب الذي لا يحصل علي 80% حضور إلي منازل وسيعاد النظر في نظام إعادة القيد الذي يعتمد عليه الطالب في غيابه عن المدرسة والذي سيتم إلكترونيا من خلال المواقع الإلكترونية للوزارة والمدارس ولا دخل للعمل اليدوي فيها. 

أضاف أنه من أخطر القضايا التي لفتت نظري هو وجود طلاب في المرحلة الإعدادية ولا يحسنون القراءة والكتابة.. كيف سيتم مواجهة هذه المشكلة؟ في البداية أحب أن أقول إن لهذه القضية جوانب كثيرة منها كمثال ارتفاع الكثافة في الفصول والتي تصل في بعض المناطق إلي 90 طالبا بل تتجاوزه أحيانا وكما قلت إن الدولة تعمل جاهدة لحل هذه الأزمة وبما أن البناء يستغرق بعض الوقت فقد قمنا كحل بإنشاء إدارة للقرائية بديوان عام المحافظة بهدف تنفيذ برامج وأنشطة علاجية لتحسين جودة القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف من الأول الابتدائي حتي الثالث الإعدادي.. وتم تطبيق البرنامج العلاجي علي الطلاب الراسبين في امتحان اللغة العربية لعدد 845157 تلميذا بالمرحلة الابتدائية و568013 تلميذا بالمرحلة الإعدادية. 

أوضح تم تدريب 150 ألف معلم بالمرحلة الابتدائية علي تطبيق هذا البرنامج والتنمية المهنية ل 340 ألف معلم بمرحلة التعليم الأساسي. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع